الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > برنامج تنمية صعيد مصر > الأخبار
back 
* "التخطيط": 3.3 مليار جنيه لبرنامج التنمية المحلية بالصعيد ضمن موازنة 22/23 

المصدر : بوابة اليوم السابع 31/10/2022

كتبت – هبه حسام

خصصت الدولة ضمن موازنة هذا العام نحو 3.3 مليار جنيه لبرنامج التنمية المحلية بالصعيد، والذى كانت قد أطلقته في عام 2016، بهدف تعزيز التنمية المحلية المستدامة وخلق فرص عمل منتجة في تلك المحافظات.

ووفقًا لتقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الصادر حول الخطة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 22/23 والموجه لمجلس النواب، تستهدف الدولة تنفيذ نحو 6 برامج تنموية في قطاع المحليات هذا العام بمخصصات تتجاوز قيمتها 16.5 مليار جنيه.

ويأتى في مقدمة تلك البرامج، برنامج التنمية المحلية بالصعيد والذى وجهت له الدولة هذا العام 3.3 مليار جنيه، كما تتضمن البرامج، برنامج لرصف الطرق بمخصصات بلغت قيمتها 6.8 مليار جنيه، علاوة على، برنامج لمبادرة مجمعات الخدمات الحكومية الموحدة بمخصصات 3 مليارات جنيه.

هذا بالإضافة إلى، برنامج لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة باعتمادات مالية بلغت قيمتها نحو 1.4 مليار جنيه، وبرنامج للمجازر الآلية باعتمادات مليار جنيه، وآخر للأمن والمرور والإطفاء بالمحليات، بمخصصات 1.2 مليار جنيه.

يذكر أن برنامج التنمية المحلية بالصعيد "محافظتى قنا وسوهاج"، كانت قد أطلقته الدولة في عام 2016 لتقديم حلول جذرية للتحديات التنموية التي يعانى منها صعيد مصر، خاصة أن رؤية مصر 2030 تتضمن في أهدافها ومحاورها الحد من الفقر وتوفير فرص عمل وفرص استثمارية بالصعيد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع